اخبارمنظمات عربيةمنظمات مصرية

الاتحاد العربي يرفض بيان الأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان في مصر

استنكر د. خالد عابد رئيس الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، الادعاءات الكاذبة بشأن حقوق الإنسان في مصر، والتي أدلى بها عدد من الدول في بيان مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاربة التطرف والإرهاب نيابة عن العالم، ودفاعاً عن الحق في الحياة الآمنة والمستقرة.
وأكد رئيس الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، أن الجهود المصرية تمثل حائط صد في مواجهة الإرهاب بالمنطقة والعالم، ولولا هذه الجهود التي راح ضحيتها خيرة شباب مصر، لانتشر الإرهاب في وطال الكثير من دول العالم، بما فيها الدول التي وقعت على البيان.
وأضاف عابد، أن مصر تحظى بتأييد عالمي لما تنتهجه من تحركات نحو توفير حياة كريمة وبيئة اجتماعية واقتصادية للمواطنين، موضحا ان تلك المنظمات تتجاهل دور مصر وما قامت به من إنجازات غير مسبوقة في شتى المجالات، وإطلاقها العديد من المبادرات الرئاسية سواء فى مجالات التعليم و الصحة أو تطوير القرى التى تتيح للمواطنين فيه حياة كريمة .
وأضاف رئيس الإتحاد، أن هناك منظمات مشبوهة تعمل وفق أجندة دولية هدفها الإضرار بمصر والوطن العربى واعتادت على نشر الإشاعات و الأكاذيب، مستندة على عناصر مجهولة المصدر دون دراسة حقيقية على أرض الواقع.
وأوضح، أن أي تدخل في شؤون الدول، أو المساس بسيادتها، يمثل انتهاكاً صارخاً لكافة الأعراف والقوانين الدولية التي تُجرِم ذلك ، مؤكدا أن الإتحاد العربي للتطوير والتنمية، يعلن تضامنه الكامل مع الدولة المصرية وقيادتها الحكيمة ضد أي مؤامرات او تدخلات هدفها أمن وسلامة الوطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى