اخبارالجزائرندوات

حقوق الإنسان في الجزائر.. ندوة افتراضية دولية

انطلقت فعاليات الندوة الافتراضية الدولية حول: “وضعية حقوق الإنسان في الجزائر في سياق الانتقال الديمقراطي الجاري” التي تعقدها المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالشراكة مع الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان، وذلك في سياق أنشطة الدورة 46 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، والتي يشارك فيها لفيف من قيادات العمل الحقوقي في المنطقة العربية.
تناولت الندوة تطورات حقوق الإنسان في التشريع والممارسة الجزائرية بمناسبة مرور عامين على ذكرى انطلاق الحراك الشعبي للثورة الشعبية في الجزائر، وترصد الفعالية إلى أي مدى تحققت المطالب الشعبية المتعلقة بحقوق الإنسان والحريات، وكيف يمكن لحقوق الإنسان أن تشكل محتوى مركزي في عمليات الإصلاح واستكمال مسار الانتقال السياسي لضمان مسار أكثر استدامة وقبولاً من المستوى الشعبي.
وتحدث في الفعالية مختار بن سعيد رئيس الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان، ود. عبد العالي حاحة أستاذ القانون بجامعة بسكرة بالجزائر، و نجيب بيطام المحامي الحقوقي بالجزائر، ود نيفين مسعد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة في مصر، وشارك لفيف من الخبراء من مصر والجزائر والمغرب وفلسطين والكويت وليبيا وألمانيا والنمسا، وتابع أعمالها سكرتارية مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، وسكرتارية مقر الأمم المتحدة في جنيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى