اخبار

المعارضة التركية تستعد لزيارة القاهرة

يستعد وفد من حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض لزيارة القاهرة، حيث أكد “أونال تشفيكوز” كبير مستشاري رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالحزب، أن وفدا من الحزب قد يتوجه إلى مصر في الأسابيع المقبلة.
وقال أونال، إن حزبه أبلغ الجانب المصري برغبته في إرسال وفد إلى القاهرة، قائلا: “ليس من الصواب عدم إجراء اتصال دبلوماسي مع دولة بحجم جمهورية مصر العربية على مستوى السفارة لسنوات”، مؤكدا سعادة حزب الشعب الجمهوري بتعميق العلاقات مع القاهرة، وبالتوصل إلى نقاط اتفاق مع تركيا بعد سنوات من القطيعة بين الجانبين.
يأتي ذلك في الوقت الذي نفى فيه سامح شكري وزير الخارجية المصري، وجود أي تواصل بين القاهرة وتركيا خارج الأطر الدبلوماسية العادية، مؤكدا حرص مصر على استمرار العلاقة الوثيقة بين الشعبين المصري والتركي، وأن المواقف السياسية السلبية من الساسة الأتراك لا تعكس العلاقة بين الشعبين.. رغم ترددت أنباء عن زيارة وفد رسمي من الحكومة التركية إلى القاهرة.
ويرى مراقبون في زيارة وفد المعارضة التركية بمثابة ضربة للنظام التركي، الذي ظل لسنوات طويلة يحرض على الدولة المصرية وجيشها، متبنيا مئات الإرهابيين والمطلوبين للعدالة في القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى