اخبار

صلاح سلام لعربى ووتش : احتكار دولا غربية لمصل فيروس كورونا انتهاك ضد حقوق الانسان

انتقد الدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
بيان ال31 لنقد حالة حقوق الانسان في مصر لافتا الى ان نفس هذه الدول هي التي اختلقت ذرائع دمرت بها كل من العراق الذي فقد اكثر من مليون شهيد وسوريا ربع مليون شهيد وليبيا الاف الشهداء واليمن الحزين تشريد وفقر وجوع وقتل ودمار وتحت نفس المسمى”حقوق الانسان”.
واكد سلام ان مصر دولة تحافظ على امنها وتاريخها وتعيد بناء وطن كاد ان تلتقمه افواه تجار الدم وتمزقه الجماعات التي تدعي حمل لواء الاسلام فارادت ان تشعل الأخضر واليابس.
واضاف سلام موجها حديثه للدول الموقعه على البيان ” اين كانت ضمائركم وانتم تدمرون أفغانستان ومسلمي الروهينجا يحرقون احياء ويهجروا وهل كانت حقوق الانسان في اجازة وانتم ترون شباب مصر يذبحون في ليبيا وسيناء وتجار الدم يمولون الجماعات الإرهابية ضد مصر جيشا وشعبا .. الاتخجلون!
واشار الى ان تلك الدول تنتهك حقوق الانسان باحتكار الامصال لشعوبها ضد جائحة كورونا وتتركون الشعوب الفقيرة فريسة الوباء اللعين .. اين كانت ضمائركم وانتم في ذروة الجائحة وانتم تطلقون اشنع حملات التميز ضد المهاجرين وتطلبون عودتهم لبلادهم.
وشدد على ان مصر تبني وطن ولامكان فيه لقاتل او مخادع او من يثير الفتن ، من يريد ان ينتقد ليبني او يعدل مسار او يضيف فأهلا به ومعه كل حرية التعبير ، ولكن من يريد ان يستخدم هذه الحرية للفتن والتحريض ووضع السم في العسل تحت عنوان حقوق الانسان فليس له مكان بيننا وهو يعرف مكانه جيدا دون ادعاء بطولات وعنتريات ، و ان ماتشهده مصر في كل الملفات التي تخص حياة المواطن غير مسبوق منذ عقود كنا شهداء عليها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى