اخبار

جمعية مصر الجديدة تعزز دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في اليوم العالمي للمسرح

احتفلت جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى، باليوم العالمى للمسرح تحت شعار المسرح للجميع، بالتعاون مع فريق “حلاوة شمسنا” الذى قدم عروضا فنية متنوعة من إخراج الفنان ناجي عبد الله، بحضور مجموعة من أصحاب الهمم من مركز الرجاء لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بطنطا، الذين تفاعلوا وشاركوا مع الفريق فى بعض الاسكتشات والعروض الفنية، وذلك في مكتبة مصر الجديدة العامة.

وأشار الدكتور نبيل حلمي إلى أن جمعية مصر الجديدة سخرت الفن لتحقيق جملة من الأهداف يأتي على رأسها غرس الثقة وتنميتها لذوى الاحتياجات الخاصة والعمل على إظهار قدراتهم ومواهبهم والمساهمة في تعزيز التمكين الذاتي والدمج الاجتماعي لهم.

وأكدت الدكتورة حياة خطاب، الأمين العام لجمعية مصر الجديدة أهمية المسرح ودوره في تحسين الصورة الذهنية لذوى الهمم ومناقشة تحدياتهم لتحفيزهم على الإبداع، وألمحت أن مثل هذه العروض تتيح الفرصة لهم للتعبير عن قضاياهم ومشاعرهم ومواقفهم في جميع الأمور التي تدور في مجتمعاتهم، كما أنها تنمي لديهم الذوق الفني.

وأضافت أن الجمعية منذ نشأتها حرصت على ترسيخ وتعزيز مكانة ذوى الاحتياجات الخاصة في المجتمع عبر الثقافة والفن ليكون منصة لانطلاق ذوى الهمم وتعزيز وجودهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى