العراق

مفوضية حقوق الانسان تبحث مع بعثة اوروبية التعاون للارتقاء بواقع حقوق الانسان

بغداد/ نينا/ بحثت مفوضية حقوق الانسان مع البعثة الاستشارية للاتحاد الاوروبي ‏في العراق آفاق التعاون للارتقاء بواقع حقوق الإنسان.

وذكر بيان للمفوضية :” ان عضو مجلس المفوضية العليا لحقوق الإنسان علي اكرم البياتي التقى ، رئيس البعثة الاستشارية للاتحاد الاوربي ‏في العراق جيف هوبنيبرويرز ، وتم خلال اللقاء استعراض جهود المفوضية ومكاتبها في بغداد والمحافظات من اجل تعزيز مبادئ حقوق الانسان بالمجتمع ،لاسيما موضوع الستراتيجيات الخاصة بالنهوض بواقع المرأة”.

واشار البياتي الى سعي المفوضية لتعزيز الشراكة والتعاون مع منظمات المجتمع المدني ومتابعتها لسن التشريعات المهمة التي تدعم وتطور الجانب الأمني للمجتمع واعتماد منهج شامل للاصلاح يعكس حاجات العراقيين، لافتاً الى :” ان الانجازات المتحققة في تنفيذ الخطة الوطنية لحقوق الانسان وخطة العمل الوطنية المتعلقة بالمرأة والامن والسلام ، ركزت على تهيئة نساء قادرات ومؤثرات في ادارة المفاوضات وبناء السلام”.

من جانبه اثنى رئيس البعثة الاستشارية الاوروبية على جهود المفوضية لنشر وتعزيز مبادئ حقوق الانسان وتعاونها مع بعثة الاتحاد، مجدداً حرصة على التنسيق والعمل المشترك للارتقاء بواقع حقوق الانسان في العراق ./انتهى9

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى