منظمات مصرية

ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان يصدر تقريرا حول تناقضات وغموض السياسة الأمريكية في ليبيا منذ 2011

أصدر ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الانسان اليوم 20 مايو 2021 تقريرًا بعنوان “تناقضات وغموض السياسة الأمريكية في ليبيا منذ 2011”.
أشار التقرير إلى السياسة الأمريكية في ليبيا على مدى العقد الماضي. وتضمن الوضع الليبي خلال كل إدارة من أجل فهم السياق الذي مارست فيه الإدارات الأمريكية سياساتها.
أوضح التقرير إدارة أوباما المقيدة تجاه ليبيا ، والتي اتسمت بالارتباك والتردد نتيجة لهجوم بنغازي عام 2012 والنكسات في الانتقال في الحكومة الليبية ، وأشار إلى غموض سياسة إدارة ترامب التي حالت دون قيام الولايات المتحدة بدور بناء في ليبيا.
وأشار التقرير إلى الجهود الدبلوماسية لإدارة بايدن لتعزيز استقرار ليبيا من خلال التعاون مع الشركاء الدوليين والمشاركة في جهود الوساطة.
كما يوضح التقرير موقف الولايات المتحدة من تركيا باعتبارها طرفًا دوليًا متحاربًا في ليبيا ، خاصة أنه تسبب في استياء الإدارة الأمريكية وأثار غضب الانتقادات الدولية.
وجاء بالتقرير الوضع الحالي في ليبيا ، حيث تم تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة ، كما أشار التقرير أيضاً إلى أن الإدارات الأمريكية الثلاثة ولاسيما إدارتي أوباما وترامب لديها القدرة والقوة على تبديد تدخل الهجمات الأجنبية وعكس الوضع الكارثى في ليبيا ، بيد أن الولايات المتحدة الأمريكية قررت إهمالها.
يمكنكم الإطلاع على التقرير كاملاً من خلال موقع ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان على الرابط التالى:
https://www.fdhrd.org/ar/تناقضات-وغموض-السياسة-الأمريكية-في-لي/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى